حملة تضامن عالمية لمساندة اللاعب السينغالي إدريسا غاي بعد رفضه دعم المثليين

0

تصدر هاشتاغ “كلنا إدريسا غانا غاي” باللغتين العربية والإنجليزية قائمة الأكثر تداولا على “تويتر”، وذلك في حملة تضامن واسعة مع اللاعب السنغالي إدريسا غانا غاي نجم فريق باريس سان جرمان الفرنسي، في مواجهة الهجمة الدولية الشرسة ضده بسبب رفضه دعم المثليين والشذوذ الجنسي.

وجاءت حملة التضامن مع النجم السينغالي، بعد أن طالب عدد من الجمعيات المهتمة بحماية حقوق المثليين التحقيق مع اللاعب واتخاذ العقوبة ضده لرفضه ارتداء قميص يحمل رمز المثليين وغيابه عن مباراة فريقه أمام مونبلييه يوم السبت الماضي في منافسات الدوري الفرنسي وذلك عقب ارتداء جميع أعضاء الفريق الباريسي القميص في اليوم العالمي لمكافحة رهاب المثلية الجنسية ورهاب المتحولين جنسيا.

وتضامن عدد كبير من المغردين والنشطاء عبر العالم عرب وأجانب مع اللاعب السينغالي معتبرين أن قراره يعتبر حرية شخصية ولا يجب فرض رأي أو فكرة عليه.

بدوره، وبعد حملة الانتقادات التي طالت إدريسا غاي، نشر الرئيس السنغالي ماكي سال تغريدة عبر حسابه على تويتر أبدى من خلالها مساندته للاعب قائلا: “أنا أدعم إدريسا.. يجب احترام قناعاته الدينية”.

وطلبت لجنة في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم من غاي توضيح الأسباب التي منعته من المشاركة في مباراة باريس سان جيرمان، وما إذا كان قد رفض ارتداء قميص بألوان المثليين أم لا.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد