حمضي.. نظام الثلاث جرعات سيسمح لمواجهة دلتا وأوميكرون

أكد الطبيب في السياسات والأنظمة الصحية، الطيب حمضي، يوم أمس الجمعة، في تصريح له، أن “تسريع عملية التلقيح على أساس نظام من ثلاث جرعات سيسمح لنا بمواجهة دلتا وأوميكرون وتسريع العودة إلى الحياة الطبيعية”.

وحسب ذات المصدر، شدد حمضي، على ضرورة إلتزام المواطنين باعتماد التلقيح الكامل بثلاث جرعات، والإلتزام الصارم بالإجراءات الوقائية، في أسرع الآجال، موضحاً أن الأشخاص الذين تم تلقيحهم بثلاث جرعات سيكونون مسلحين جيدا ضد متحور أوميكرون، الذي قد يكون أكثر قابلية للإنتقال من دلتا.

وفي ذات السياق، أوضح حمضي، أن “أوميكرون أكثر قابلية للانتقال من دلتا، في انتظار تحديد درجة التفوق بينهما. إذ في أسبوع واحد فقط، تضاعف عدد الإصابات في جنوب إفريقيا خمسة مرات، وارتفع معدل الحالات الإيجابية من 2 في المائة إلى 25 في المائة في خمسة عشر يوما. وفي النرويج، خلال مأدبة عشاء، أصاب شخص واحد عائد من إفريقيا نصف الضيوف البالغ عددهم 120 ضيفا. وفي المملكة المتحدة، يتضاعف عدد حالات أوميكرون كل يومين أو ثلاثة أيام“.

 أشار حمضي، إلى أن أوميكرون قد يكون أقل ضراوة من دلتا، معتمداً في هذا على ملاحظات الخبراء في هذا المجال، حيث أنه من بين آلاف الإصابات، لم يتم تسجيل وفيات أو دخول المستشفى أو حالات خطيرة.

ذُكر أن معظم الحالات الجديدة في جنوب إفريقيا سُجلت في صفوف الشباب دون سن 40 عاما، ويستغرق الأمر وقتا أطول للحكم على الدرجة الحقيقية لتأثيره.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد