“حكمة الجنوب” كتاب لرشيد خويا باللغة الإنجليزية يعزز المكتبة المغربية

أصدر الكاتب والمدرس بالعيون رشيد خويا مؤلفه الرابع باللغة الانجليزية تحت عنوان ” حكمة الجنوب ” الذي يعد إغناءا للخزانة الوطنية بلغة شكسبير وبلسان وقلب مغربي مبين.

رشيد خويا ، أستاذ اللغة الإنجليزية بالعيون ، يواصل تألقه الأدبي من خلال مشاركة عصارة فكره وتجربته ورؤيته للحياة والكون في كتاب يلخص شذرات وتأملات الكاتب حول مواضيع وتيمات لها علاقة بالفكر والقراءة والتأمل والتدبر في الوجود والكون وقيم الخير والشر والجمال والقبح و الحياة والموت و الشعر والنثر والتعليم والتعلم.

الكتاب موجه لكل مدرسي ومتعلمي اللغة الإنجليزية من تلاميذ وأطفال وكبار و طلاب علم وأهل التربية قصد مساعدتهم على التفكير الفردي والجماعي لفهم وإدراك مفاهيم ومواضيع ستساعدهم على تطوير ملكاتهم الفكرية واللغوية خاصة وأن لفة الكتاب هي سهلة وبسيطة وعميقة وشاعرية.

“حكمة الجنوب” مؤلف غني بالافكار الإيجابية التي تزرع بذور الخير والأمل والطموح والحلم و الطاقة الإيجابية في عقول القراء وتدفعهم إلى التساؤل وتلهمهم على الكتابة والإبداع في عالم يفقد فيه الإنسان المعاصر بوصلة التفكير الإبداعي والإدراك الواعي لماهية وجوده.

للإشارة ،فهذا هو المؤلف الرابع للكاتب رشيد خويا بعد مجموعته القصصية “احلام الفراشات” و رواية “الصحراء بعيون الروح” وكتاب “الكلمات المتقاطعة للصغار والكبار” وهي مؤلفات كلها مكتوبة باللغة الانجليزية غايتها تشجيع تعلم وتعليم اللغة الإنجليزية و المساهمة في كتابة ادب مغربي بلغة دجيمس دجويس و هيمينجواي وهي مؤلفات تستوحي عمقها و حكمتها وقيمها من الجنوب والصحراء كفضاء للإبداع والإلهام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد