حسن الكتاني يعلق على استظهار مقدمة برنامج على الهواء لآية قرآنية بشكل غير سليم

أثار مقطع فيديو لمقدمة برنامج مخصص للأطفال بإحدى القنوات العمومية الوطنية جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب قراءتها لآية قرآنية من سورة الفرقان بشكل غير سليم.

وقالت مقدمة البرنامج: “يقول الله عز وجل في آيته القرآنية، وعباد الرحمان الذين يتمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم السفهاء قالوا سلاما”، وهو ما يخالف الآية القرآنية التي قال فيها تعالى: “وعباد الرحمان الذين يمشون على الأرض هونا وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما”.

وفي هذا السايق قال الشيخ السلفي حسن الكتاني، في تصريح لـ “المصدر ميديا” أن “العلماء اتفقوا على أنه لا يجوز تغيير المعنى ويجوز أن تذكر الآية ثم تفسر”، مضيفا إلى قوله: ” كان من الواجب على مقدمة البرنامج أن تحفظ النص أو تكتبه على ورقة حتى إذا أرادت الاستشهاد بها رجعت إلى ذلك وقرأتها بشكل صحيح”.

واعتبر الكتاني أن ما بدر من مقدمة البرنامج “استهانة بكتاب الله عز وجل”، موضحا أن “المشرفين على القناة كان عليهم المراجعة واستدراك الأمر قبل بث الحلقة لأن البرنامج لا يتم بثه بشكل مباشر”.

 

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد