حزب السنبلة يباشر تحضيراته للمؤتمر 14 بهذه الخطوة

0

عقد مكتب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع عشر لحزب الحركة الشعبية، الجمعة 3 يونيو 2022، بمقر الأمانة العامة للحزب، الاجتماع الأول، برئاسة إدريس السنتيسي، رئيس اللجنة، وبحضور رؤساء اللجن الفرعية والمقرر العام ونائبته، وذلك لبلورة خارطة الطريق ومنهجية عمل اللجنة استعدادا لانعقاد المؤتمر الرابع عشر نهاية هذه السنة.

وذكر بلاغ اللجنة تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منه، أنه قد تقرر تحديد جدولة زمنية لاجتماعات اللجن الفرعية والتي ستنطلق ابتداء من يوم الثلاثاء 14 يونيو 2022، على أن يقتصر الحضور استثناء في الاجتماع الأول لهذه اللجن على أعضاء اللجنة التحضيرية المدرجين باللائحة المعتمدة رسميا من قبل المكتب السياسي، من أجل استكمال وتشكيل هياكل كل لجنة وتحديد خطة عملها، مع التأكيد على برمجة هذه اللجان في مواعيد غير متزامنة حتى يمكن للجميع المشاركة والمساهمة.

وأضاف ذات البلاغ أنه قد تم الاتفاق على تأكيد انفتاح اللجن الفرعية على كل كفاءات وطاقات الحزب للمشاركة والمساهمة في إعداد مشاريع الأوراق والمقترحات التي ستعرض على أنظار المؤتمرات والمؤتمرين للمصادقة والاعتماد خلال أشغال المؤتمر المزمع عقده أواخر هذه السنة وإحداث منصة إلكترونية لاستقبال مقترحات كافة مناضلات ومناضلي الحزب بالداخل والخارج، وتوزيعها على اللجان الفرعية حسب الاختصاص، وذلك لما ستشكله المشاركة المكثفة لكل الكفاءات والخبرات الحركية من إضافة نوعية في رسم توجهات الحزب الاستشرافية الكبرى والمساهمة في إنجاح هذا المؤتمر.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه قد تقرر كذلك، تنظيم لقاءات سياسية جهوية وندوات فكرية لفتح النقاش حول مختلف القضايا في أفق صياغة البدائل الممكنة والبرامج القادرة على الإجابة عن الإشكالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والثقافية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد