حزب الاستقلال يقرر تقديم موعد الدورة الاستثنائية لمجلسه الوطني لهذا السبب

قرر حزب الاستقلال، تقديم موعد عقد الدورة الاستثنائية لمجلسه الوطني بأسبوع، لتصبح يوم السبت 18 شتنبر الجاري، بدل 25 من نفس الشهر، وذلك للحسم في قرار المشاركة في حكومة أخنوش.

وكان حزب الميزان، قد قرر في وقت سابق عقد دورة استثنائية لمجلسه الوطني يوم السبت 25 شتنبر، قبل أن يقدمه بأسبوع، على إثر لقاء الأمين العام للحزب، نزار بركة بعزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، أمس الإثنين، في إطار مشاورات تشكيل الحكومة.

ووفق بلاغ رئيس المجلس الوطني للحزب، شيبة ماء العينين، فقد جاء هذا القرار “أخذا بعين الاعتبار العرض المقدم من قبل رئيس الحكومة المعين، الذي يقتضي طبقا لقوانين حزب الاستقلال، لاسيما في الفصلين 79 و81 من النظام الأساسي والمادتين 117 و134 من النظام الداخلي للحزب، مناقشته وإبداء الرأي بشأنه في إطار المجلس الوطني الذي هو أعلى سلطة تقريرية للحزب بعد المؤتمر العام”.

وأرجع برلمان الحزب قرار تغيير موعد دورته الاستثنائية إلى “الضرورة المستجدة والطارئة التي تتطلب التعجيل بعقد الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للحزب التي كان مقررا عقدها يوم السبت 25 شتنبر”، موضحا أن جدول أعمال الدورة يتضمن نقطة فريدة وهي “تقييم النتائج الانتخابية وآفاق التحالفات السياسية المستقبلية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد