حرائق ضخمة بتونس تأتي على مساحات شاسعة من الغطاء الغابوي وفرق الإطفاء تكافح لإخمادها

0

نشب حريق مهول بجبل بوقرنين بولاية بن عروس شمال تونس، مساء الثلاثاء، وحريق ثان في منطقة بوعرقوب بولاية نابل شمال شرق البلاد.

وأتت النيران على مساحات شاسعة من الغابات، وواصلت توسعها بالقرب من التجمعات السكانية.

وتحاول قوات الدفاع المدني في تونس عمليات الإطفاء عن طريق استخدام الطائرات، في الوقت الذي تواصل فيه وسائل الدفاع البرية حماية التجمعات السكنية خوفا من تسرب النيران.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو توثق ألسنة النيران وهي تلتهم الغابات وتقترب من التجمعات السكنية، وهو ما يثير قلق السلطات من أن تتسبب الحرائق في خسائر بشرية.

وقال الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية في تونس، معز تريعة، اليوم الأربعاء، أنه تمت السيطرة على نسبة كبيرة من حريق اندلع عشية الثلاثاء بسفح جبل برج السدرية وبوقرنين، مؤكدا أنه تمت السيطرة على أكثر من 80 في المائة من الحريق، حسب تصريحه.

وأضاف المتحدث، في تصريح له لإذاعة تونسية، أن الجيش التونسي سيقوم بطلعات جوية في أعلى قمة جبل برج السدرية للقيام بعمليات الإخماد والدعم الجوي، كما ستقوم بقية وحدات الإطفاء التابعة للحماية المدنية وإدارة الغابات وكل المتدخلين بمواصلة الجهود للقيام بعملية الإخماد والحيلولة دون عودة اندلاع الحريق من جديد.

وختم الناطق باسم الحماية المدنية التونسية حديثه بالقول أنه ستتم خلال الساعات القليلة القادمة السيطرة نهائيا على الحريق، وفق تصوره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد