جمعية هيئات المحامين تدين الحملة ضد مبارة المحامين وتعتبرها استهدافا لهم

اثر النقاش المتداول حول مبارة المحاماة ادان مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب ” استغلال محطة امتحان الاهلية لاستئناف حملة الاستهداف الممنهج لمهنة المحاماة وكيل الاتهامات المجانية للمؤسسات المهنية و الطعن في مصداقيتها ” . كما شجبت ” الدوافع والأهداف والجهات التي تقف وراء استغلال كل المناسبات لضرب مهنة المحاماة ، ومحاولة النيل من نبل وسمو رسالتها”واكدت الجمعية في البلاغ ذاته “على أن المحاماة وإن كانت مهنة حرة، فإن الولوج اليها منظم بمقتضى القانون و خاضع لرقابة مؤسساتية وفقا لشروط قانونية وواقعية تضمن توفير الشروط الضرورية أمام الوافدين لقضاء فترة التمرين في ظروف تؤهلهم للتشبع بالمبادئ والقيم الأساسية لممارسة المهنة “واعتبرت الجمعية “ان ردود الأفعال غير المبررة التي تجاوزت حدود الحق المشروع في الاحتجاج وانحرفت عن المسارات القانونية و الإدارية الممكنة ، الى المس والإساءة والتشهير بالمعلن عن حول مؤسساتهم المهنية”.
كما دعت “عموم الزميلات والزملاء الى التقيد بأعراف المحاماة وتقاليدها وإلى التحلي بروح اليقظة المهنية في التعاطي مع الحملات المغرضة التي تستهدف المهنة ، وحثهم على الالتفاف”.

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد