جمعية قطار المستقبل تنظم مخيما صيفيا بالعرائش

0

عاشت مدينة العرائش، خلال الفترة الممتدة ما بين 27 31 يوليوز 2022، أطوار الدورة السابعة للمخيم الصيفي الرياضي الذي تنظمه “جمعية قطار المستقبل بالعرائش”، بدعم من قطار المستقبل بالسويد وجماعة العرائش وبشراكة مع الرابطة المحلية لمدارس وجمعيات كرة القدم بالعرائش والجمعية الرياضية ليكسوس لكرة السلة ونادي العرائش لكرة الطائرة.

افتتح المخيم الرياضي بتنظيم ندوة في قاعة فندق زلجو حول موضوع “واقع الرياضة المحلية، إنجازات وإخفاقات”، وكانت مناسبة للحديث عن حصيلة الرياضة المحلية بمدينة العرائش، ومناقشة عوامل نجاح رياضتي كرة السلة وكرة الطائرة على المستوى الجهوي والوطني في عدد من الفئات العمرية والنسائية وأسباب فشل رياضة كرة القدم التي بالكاد حافظت على موقعها بصعوبة في القسم الثاني هواة. كما اتفق الجميع على ضرورة صياغة عدد من التوصيات والملتمسات المهمة ورفعها إلى أنظار المسؤولين المركزيين والترابيين.

واستفاد من دورة هذه السنة 200 طفلة وطفل توزعوا على الرياضات الثلاث وشاركوا في خرجات ترفيهية وبحرية كما حازوا على ميداليات وشواهد تقديرية رفقة أطرهم، تم تسليمها في الحفل الختامي للمخيم الرياضي الصيفي، والذي عرف حضورا غفيرا من المستفيدين وأولياء أمورهم وقامت بتنشيطه الفرقة الفنية ” باتو كلاوون”.

وفي ختام هذه التظاهرة، أكد رئيس الجمعية أشرف الطريبق في كلمته الختامية على ضرورة استمرارية تنظيم المخيم الرياضي السنوي رغم ضعف وشح الموارد، وعلى تنويعه بإدراج رياضات مختلفة، والحفاظ على مجانيته والرفع من عدد المستفيدين لا سيما في صفوف الأطفال في وضعية إعاقة أو هشاشة وفي صفوف الفتيات، من أجل ضمان ولوج عادل ومنصف لمختلف الفئات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد