جمعيات تستنكر عدم برمجة مناقشة المنح المخصصة لها في جماعة ورزازات

أصدرت مجموعة من الجمعيات بالجماعة الترابية ورزازات، بيانا تستنكر فيه عدم برمجة مناقشة منح الجمعيات إلى حدود الساعة، معتبرة أن الأمر فيه “تماطل مشهود وغير مسبوق، والسنة المالية على مشارف الانتهاء بنهاية شهر دجنبر 2022”.

وأكدت الجمعيات، على أن “المنح حق دستوري للجمعيات المستوفية لشروط دفتر التحملات، وليست امتيازا ومجاملات سياسوية كما يعتقدها البعض”، محذرة من “مغبة المساس بمكتسبات الجسم الجمعوي، والتلاعب بقضايا الجمعيات ومنها السكوت على مصير منح الجمعيات لسنة 2022”.

وأدانت الجمعيات، حسب ذات المصدر، “أي نية مسبقة ومبيتة للإجهاز على حق الجمعيات في منحها المشروعة تحت أي مبرر من المبررات غير القانونية وغير الدستورية”، محملة مسؤولية تراجع الفعل الجمعوي والثقافي بالمدينة لرئيس المجلس الجماعي بورزازات، وسياساته القاصرة والمنتهجة إقبار أي مكسب ثقافي وجمعوي ومدني بالمدينة.

وناشدت الجمعيات السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم ورزازات للتدخل العاجل لدى المجلس الجماعي لحل هذا الإشكال الذي وصفته بـ”العويص”، والذي من شأنه -على حد قولهم- أن يوقف عمل الجمعيات بالمدينة والتي تعد شريانا حيويا في كل تمظهرات الحياة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

وعبرت عن “استعدادها للتصعيد وخوض شتى الأشكال النضالية دفاعا عن حقوق الجمعيات ومكتسباتها المشروعة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد