جماعة طنجة تقرر منع شيّ رؤوس الأضاحي في الشوارع

0

قررت الجماعة الحضرية لطنجة، منع شي رؤوس أضاحي العيد بالشارع العام والأزقة والطرقات، يوم عيد الأضحى الذي يصادف الأحد 10 يوليوز 2022.

وذكر بلاغ الجماعة أنه ” في إطار الاستعدادات الجارية لاستقبال عيد الأضحى، وتبعا للصلاحيات المخولة لرئيس المجلس الجماعي لطنجة في ميدان الشرطة الإدارية، أصدرت جماعة طنجة قرارا جماعيا مؤقتا يمنع بموجبه شي رؤوس الأضاحي بمختلف الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة”.

وأضاف ذات البلاغ أنه “لتنظيم عملية شي رؤوس اضاحي العيد وتفاديا للأضرار المترتبة عنها، ومن أجل مدينة نظيفة، ستخصص بصفة مؤقتة بالإضافة إلى المحلات المهنية المتخصصة، بعضُ الأماكن للشي بالملحقات الإدارية تحدّد السلطات المحلية مواقعها من طرف لجنة محلية مختلطة”.

واشار المصدر ذاته إلى أن هذا القرار يأتي سعيا من مسؤولي المدينة للحفاظ على نظافة الشوارع والأزقة والطرقات بالمدينة، وضمانا لأمن وسلامة المرور والصحة العمومية، وكذا نظرا للآثار السلبية التي تخلفها ظاهرة شيّ رؤوس الأضاحي بمناسبة عيد الأضحى من تراكم للأزبال وانتشار للأوساخ وعرقلة لحركة السير بالمدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد