جماعة الدار البيضاء تكشف حقيقة قطع الماء الصالح للشرب على الساكنة

كشفت جماعة الدار البيضاء حقيقة ما تداولته بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي من أخبار بشأن مسألة قطع الماء الصالح للشرب، وتجميد الأنشطة التي تعتمد أساسا على الماء.

وأفاد بلاغ تكذيبي للجماعة أنه على إثر ما تداولته بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص عقد اجتماع يوم الإثنين 25 يوليو 2022 حول التدابير المزمع اتخاذها لمواجهة ندرة المياه، خاصة مسألة قطع الماء الصالح للشرب من الساعة الحادية عشرة ليلا إلى الساعة الثامنة صباحا وتجميد الأنشطة التي تعتمد أساسا على الماء، فإن جماعة الدار البيضاء تؤكد أن هذه الأخبار زائفة لا أساس لها من الصحة.

وأوضح ذات البلاغ أنه بناء عليه، فإن جماعة الدار البيضاء، إذ تنفي كل ما نشر حول هذا الموضوع، تذكّر في الوقت ذاته الساكنة البيضاوية بضرورة الحفاظ على الماء والإحجام عن ممارسة أي شكل من أشكال التبذير حفاظا على الموارد الحالية من المياه وضمانا للتوزيع العادل لهذه المادة الحيوية.

في هذا السياق، تم التذكير أيضا بأن وزير الداخلية دعا الولاة والعمال بالإدارة الترابية لمواجه أزمة الماء التي يمكن أن تعرفها العديد من المناطق في ظل تراجع حقينة السدود والجفاف الذي شهدته المملكة الناجم عن قلة التساقطات المطرية، إلى جانب تراجع الفرشة المائية.

كما دعا الوزير في دورية له الولاة والعمال، في ظل “الوضعية الصعبة”، إلى التقيد بالتدابير التي سبق الإعلان عنها في مذكرة سابقة، وعقد اجتماعات مستعجلة بهدف تنفيذ الإجراءات اللازمة للإدارة الرشيدة للموارد المائية وضمان إمداد السكان بمياه الشرب.

وحسب المصدر نفسه فإن جماعة الدار البيضاء تعمل بتعاون وثيق، لأكثر من 3 أشهر، مع ولاية جهة الدار البيضاء، و”ليديك”، والحوض المائي والمصالح الخارجية لوضع استراتيجية للاستخدام الرشيد والمعقلن للموارد المائية والتي سيتم نشرها قريبا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد