جدل كبير يرافق فيلم “أصحاب ولا أعز” وردود أفعال متباينة للجمهور العربي

0

خلف الفيلم العربي الجديد الذي يحمل عنوان “أصحاب ولا أعز” ردود أفعال كبيرة لما يتضمنه من مواضيع ومشاهد صدمت من اعتبرها “مخالفة لقيم المجتمع” وأسعدت من رآها “واقع معاش داخل المجتمع”، لكن لا يتم التحدث عنها.

وتعرض أبطال فيلم “أصحاب ولا أعز” الذي تم عرضه على نتفليكس مؤخرا، لهجوم لاذع من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين اعتبروا موضوع الفيلم لا يتماشى مع الهوية العربية.

وفي هذا الإطار، نشر الممثل السعودي، تغريدة له عبر حسابه على “تويتر” يقول فيها إن الفيلم لطيف في الحوار والإخراج، لكن خلافه الرئيسي معه يكمن في القضايا التي يطرحها.

وأوضح القصبي أن صناع الفيلم كانوا يعرفون أن طرح قضايا مثل “المثلية” في الفيلم بتلك الطريقة، سيكون أمرا مثيرا وقد يساعد في تسويق الفيلم.

الفيلم هو أول فيلم عربي من إنتاج شبكة نتفليكس، وهو اقتباس من الفيلم الإيطالي perfetti sconosciuti أو Perfect strangers الذي صدر عام 2016 وصدرت عنه اقتباسات بلغات عدة قبل إصداره بالعربية.

فيلم “أصحاب ولا أعز”، من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند عبود وجورج خباز، ومن إخراج وسام سميرة.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من 7 أصدقاء يجتمعون على العشاء ويقررون أن يلعبوا لعبة، حيث يضع كل منهم هاتفه على الطاولة على أن تكون الرسائل أو المكالمات التي يستقبلها على مرأى ومسمع من الجميع.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد