جبهة القوى الديمقراطية يطرد رسميا حميد شباط

قرر حزب جبهة القوى الديمقراطية طرد حميد شباط، الأمين الجهوي لحزب “الزيتونة” بجهة فاس من صفوف الحزب.

ووجه محمد الزاهر، الأمين الإقليمي لحزب الزيتونة بفاس، مراسلة إلى رئيس مقاطعة زواغة من أجل إشعاره بقرار اللجنة التأديبية الإقليمية بفاس بتاریخ 23 مارس 2022، بإقالة حميد شباط من حزب جبهة القوى الديمقراطية بصفة نهائية (الطرد).

وأوضح الزاهر، في المراسلة ذاتها، أن حزب جبهة القوى الديمقراطية يتبرأ من كل ما قد يصدر عن هذا الشخص من مواقف وتصريحات وبلاغات وخرجات إعلامية تتعلق بتسيير وتدبير شؤون وأشغال مجلس مقاطعة زواغة فاس، وأنه يتحمل شخصيا مسؤولية أفعاله وأقواله.

وكان حميد شباط، أحد الوجوه البارزة في الحركة التصحيحية داخل حزب “الزيتونة”، قد طعن في نتائج المؤتمر الوطني السادس للحزب، الذي انتخب فيه مصطفى بنعلي، أمينا عاما لولاية جديدة، بعد أن تقدم كمرشح وحيد للمنصب.

وأعلن  شباط وعدد من أعضاء المجلس الوطني لجبهة القوى الديمقراطية، عن ميلاد حركة تصحيحية داخل هذا التنظيم السياسي، تروم إلى “وضع نهاية للتدبير القديم للحزب، بسبب ما آل إليه الوضع التنظيمي والمالي الذي يعيشه الحزب بقيادة المصطفى بنعلي منذ شهور”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد