جائزة الحسن الثاني للتبوريدة تعود مجددا بعد سنتين من تعليق إقامتها بسبب الجائحة

0

بعد تعليق إقامتها لسنتين بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا”، تعود رسميا جائزة الحسن الثاني للتبوريدة مجددا إلى فضاء دار السلام بالرباط، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 27 يونيو الجاري و03 يوليوز المقبل.

وذكر بلاغ الجامعة الملكية المغربية للفروسية، أنه سيتم تنظيم الدورة الـ 21 لجائزة الحسن الثاني التبوريدة، بطولة المغرب لفنون الفروسية التقليدية، في الفترة الممتدة بين 27 يونيو و03 يوليوز 2022، بدار السلام بالرباط.

وأوضح ذات البلاغ أنه “بعد سنتين من تعليق تنظيم البطولة بسبب جائحة كوفيد-19، تأتي هذه الدورة الفريدة والمميزة خصوصا بعد إدراجها ضمن قائمة التراث الثقافي اللامادي للإنسانية، من طرف منظمة اليونسكو”.

وستعرف هذه الدورة، وفق البلاغ، مشاركة 24 فرقة من أفضل فرق الفروسية التقليدية بالمملكة منها 18 فرقة ضمن فئة الكبار (أكثر من 17 سنة) و6 فرق من فئة الشبان (من 12 إلى 16 سنة)، والتي تأهلت بعد مسابقات جهوية وبين جهوية نظمت خلال شهري مارس وماي الماضيين في مختلف مدن المملكة، وبشراكة مع الشركة الملكية لتشجيع الفرس.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم تخصيص منحة 1.508.500 درهم لفئة الكبار، ومنحة 242.000 درهم لفئة الشبان.

يذكر أنه تم إدراج “التبوريدة” رسميا ضمن قائمة التراث العالمي خلال الدورة الـ16 لاجتماع اللجنة الحكومية الدولية لصون التراث الثقافي غير المادي، بتاريخ 15 دجنبر 2021 بباريس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد