ثمن القهوة بمطارات المغرب يثير غضب الجالية

خلق تداول صورة لوصل أداء ثمن القهوة بكل من مطاري “مالبينسا” بميلانو الإيطالية، و المنارة بمراكش المغربية، موجة غضب وسخرية عارمة على مواقع التواصل الإجتماعي، أياما قليلة بعد تصنيف موقع أمريكي لمطار محمد الخامس كأسوأ مطار في العالم.

وتداول رواد المواقع صورة تكشف بوضوح ارتفاع ثمن القهوة بمطار المنارة مراكش بنسبة تكاد تضاعف ثمنها بأحد اكبر المطارات بإيطاليا.

وتساءلت معظم التعاليق  عن أسباب هذا الغلاء الواضح الذي تشهده المطارات المغربية في بيع المواد الضرورية كالقهوة والحليب أو الماء في حين أن هذه المواد في المطارات الإيطالية تكاد تحافظ على نفس الثمن الذي تباع به خارج المطار، ثمن القهوة مثلا يباع بزيادة10% فقط بينما في المغرب أكثر من 100%.

وقارنت بعض التعاليق بين جودة الخدمات والأنواع الممتازة التي تحرص المحلات بالمطارات الإيطالية على تقديمها باعتبار أن القهوة “تخصص إيطالي بامتياز”، إضافة إلى توفير ظروف الراحة من مكيفات وغيرها، وبين الخدمات والمنتوجات بالمطارات المغربية التي وصفوها بالشبه منعدمة.

وذهبت تعليقات أخرى إلى حد الربط بين هذا الغلاء الذي تشهده المطارات المغربية وعزوف السياح للذهاب إلى المغرب، بحيث تثير معظم المنتديات السياحية بالعالم هذه الظاهرة التي تميز المطارات المغربية بدعوتها لتجنب شراء أي شيء بالمطار إلا في حالة الضرورة القصوى، وهو ما يعطي صورة جد سلبية عن المطارات المغربية، حسب التعليق.

وكانت الخطوط الملكية المغربية قد صنفت من بين أسوأ 9 شركات طيران من حيث الخدمات المقدمة للزبائن هذا العام، وذلك حسب استطلاع رأي أجرته مجلة Travel+Leisure الأميركية، التي قامت بهذا الاستفتاء في الفترة الممتدة بين نونبر 2015 وفبراير 2016 .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد