توقيع عقدة بين جامعة كرة القدم والعصب الجهوية للنهوض بالمستديرة

0

تم امس الأربعاء بالرباط ، التوقيع على عقد أهداف بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصب الجهوية، من أجل النهوض بكرة القدم القاعدية.

ويشمل عقد أهداف هذه الاتفاقية ، التي وقعها كل من رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع ورؤساء العصب الجهوية، تطوير المسابقات في جميع الفئات السنية، والتكوين والرفع من المستوى التحكيمي، وتنظيم بطولة كرة القدم الشاطئية، وكرة القدم داخل القاعة، والاهتمام بكرة القدم النسوية.

وفي كلمة بالمناسبة، أشاد السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالمجهودات الجبارة التي بذلتها كل الفعاليات الكروية المغربية لتطوير كرة القدم القاعدية، مشيرا إلى أن الجامعة تحرص كل الحرص على الرفع من قيمة هذا النوع الكروي، وذلك بإعداد إستراتيجية عمل تشاركية تهدف، بالأساس، إلى الانخراط الفعلي في ورش الرقي بكرة القدم الوطنية.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية تشكل آلية لتطوير وتنمية كرة القدم المغربية، مبرزا أن كرة القدم الحقيقية هي القاعدة على اعتبار أنها مشتلا يضم العديد من المواهب التي تتطلب عملا احترافيا لإبرازها وصقلها.

وأكد أن الرهان الأساسي يبقى حاليا، الريادة على المستوى الإفريقي، وذلك بتنظيم جميع المنافسات، وهيكلة الإدارات بالعصب الجهوية، والتطبيق الاحترافي لعقد الأهداف على أرض الواقع.

من جانبهم، نوه رؤساء العصب الجهوية بالدعم الذي تقدمه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة السيد فوزي لقجع، من أجل توفير جميع الوسائل البشرية والمالية لتمكين العصب الجهوية من أداء مهامها في أحسن الظروف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد