توقيع بروتوكول اتفاق بين ثلاث وكالات حول تطوير واستخدام التكنولوجيا الحيوية في صناعة البترول

وقعت الوكالة الوطنية لتطوير التكنولوجيا الحيوية و” Rahad Global Investment Limited “، الفرع النيجيري للشركة المغربية ” RVD Equipment Industries “و “NNPC Energy Services Limited “، مؤخرا بأبوجا بروتوكول اتفاق ثلاثي الاطراف حول تطوير واستخدام التكنولوجيا الحيوية في صناعة البترول.

وبموجب البروتوكول ستشارك الهيئات الثلاث في استخدام التكنولوجيا الحيوية لمعالجة المشاكل المستمرة في صناعة البترول بنيجيريا، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء النيجيرية .

وأشارت الوكالة إلى أن الهيئات الثلاث نسجت هذه الشراكة من أجل تطبيق آليات التكنولوجيا الحيوية في تنظيف خزانات النفط ، واسترجاع النفط الخام والتكرير وتطهير التربة الملوثة بالنفط .

وقال المدير العام للوكالة الوطنية لتطوير التكنولوجيا الحيوية ، عبد الله مصطفى ، إن استخدام تقنيات التكنولوجيا الحيوية ساهمت في حل المشاكل في قطاع صناعة النفط.

وأضاف أن ذلك يشكل جزء من إجراءات تروم تعزيز تجديد الاقتصاد واستدامة البيئة ، مبرزا أن “الوكالة الوطنية لتطوير التكنولوجيا الحيوية مكلفة بتطبيق التكنولوجيا الحيوية في البلاد”.

وأوضح أن ” باحثين من الوكالة الوطنية للتكنولوجيا الحيوية يعملون مع ” Rahad Global Investment Limited ” لتطوير هذه التكنولوجيا في حين تتولى المصالح الطاقية ب NNPC -EnServe مهمة التنفيذ “.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد