توقيع اتفاقية شراكة بين الداخلة و جريت نيك الامريكية

تم اليوم الثلاثاء توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي للداخلة وبلدية “جريت نيك” الأمريكية تهدف الى تبادل الخبرات والتجارب.

كما إستقبل رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب الخطاط ينجا هذا الوفد الامريكي الذي يتكون من سياسيين ومستثمرين وفاعلين اقتصاديين يتقدمهم العمدة Predam Bral عمدة بلدية Great Neck التابعة لولاية نيويورك الأمريكية.

وخلال هذا اللقاء، قدم الخطاط ينجا للوفد الأمريكي عرضا يبرز من خلاله أهم ما تزخر به الجهة من المؤهلات الطبيعية والإقتصادية، كما تقدم بشرح للنموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ومن جهته، عبر الوفد الأمريكي عن مدى إعجابهم بالتجربة النموذجية التي تعرفها الجهة في إطار ورش الجهوية المتقدمة والمسار التنموي والديمقراطي الذي انخرطت فيه، وكذا التحولات العميقة التي شهدتها المنطقة منذ استرجاعها، كما أعرب عمدة بلدية “كَريت نيك” عن رغبته في مد جسور التعاون والشراكة مع المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد