توجيهات جديدة تخص التأمين عبر الإنترنيت تدخل حيز التنفيذ في فاتح يوليوز المقبل

0

أعلنت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي “ACAPS” عن تعميم توجيهات جديدة متعلقة بالوسائط الإلكترونية لبيع منتجات التأمين عبر الإنترنت، والتي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يوليوز القادم.

وذكر بلاغ الهيئة، أن هذه المبادئ التوجيهية تروم تبسيط عملية إنشاء أنظمة المبيعات عبر الأنترنت من خلال تزويد مختلف الفاعلين برؤية واضحة بهذا الشأن.

وأوضح ذات البلاغ أن التوجيهات المذكورة تحدد الشروط والأحكام التي يجب مراعاتها من قبل شركات التأمين وإعادة التأمين، وكذلك وسطاء التأمين والهيئات الأخرى المصرح لها بتقديم معاملات التأمين للجمهور، بغية إنشاء نظام إلكتروني للتسويق عبر الأنترنت مما يسمح بإبرام عقود التأمين.

وضمن هذا السياق يتم في الحالة الأولى التعاقد عبر الأنترنت مع توقيع إلكتروني للطرفين، حيث يجب أن يكون العقد الإلكتروني متاحا للمؤمن في غضون سبعة أيام.

كما يتم في الحالة الأولى تقديم العرض عبر الأنترنت ويتم إرسال العقد الفعلي إلى الزبون للتوقيع عليه بخط اليد.

على أن يحتوي النظام الذي وضعه الفاعلون على العناصر المتعلقة بالعرض، بما في ذلك على وجه الخصوص تحديد الخصائص الرئيسية للتغطية المقدمة، وفترة صلاحية العرض، وعند الاقتضاء وجود حق السحب وتكلفة استخدام النظام الإلكتروني التي يتحملها المشترك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد