تنظيم لقاء “من الشباب إلى الشباب” من طرف الشبكة الوطنية للمجالس المحلية للشباب

على مدى يومين 26 و27 فبراير، تم تنظيم لقاء: من الشباب إلى الشباب، من طرف الشبكة الوطنية للمجالس المحلية للشباب وبشراكة مع أسيا تيفي كشريك إعلامي مع عدد من الشركاء الدوليين من بينهم مجموعة الشباب والأطفال التابعة للأمم المتحدة، وذلك بمدينة الرباط.

اللقاء كان عبارة عن حضور مباشر للشباب المغربي من مختلف المدن المغربية، وكذلك حضور قياديين شباب دوليين من أزيد من 20 دولة من مختلف بقاع العالم.

اللقاء الذي امتد على مدى يومين كان من بين أهدافه وضع الشباب المغربي في تواصل مباشر مع مختلف القياديين الأصدقاء الدوليين، لتبادل الأفكار وتبادل التجارب الناجحة المتعلقة بإشراك الشباب على المستوى المحلي.

الدول المشاركة في هذا اللقاء وصلت إلى 20 دولة ممثلة لها عبر المجالس الشباب لها: الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، ماليزيا، الفيليبين، غانا، البرازيل، روسيا، مملكة بروناي، بنغلاديش، مصر، الصين، اليابان، غامبيا، نيجيريا، نيبال, السلفادور

اللقاء عرف استعراض التجارب الناجحة لمجالس الشباب وكذا تبادل الأفكار حول إمكانية تعزيز التعاون الشبابي-الشبابي العالمي ما بين مختلف الشباب العالمي من أجل تعزيز أكبر لمشاركة الشباب على المستوى المحلي، وعلى أن التغيير الحقيقي يجب أن يبتدأ مما هو محلي. اللقاء عرف استعراض تجارب كل من: المملكة المغربية، المملكة المتحدة، بنغلاديش، الصين وكذا فتح نقاش حول تشبيك هذه المجالس.

اللقاء اختتم بتوقيع بروتوكول اتفاقي ما بين مجالس الشباب العالمية الحاضرة حول احتضان المغرب لمؤتمر المجالس الشبابية العالمية في افق الأشهر القادمة.

تصريح رئيس الشبكة الوطنية للمجالس المحلية للشباب: «اللقاء كان عبارة عن تعزيز للحوار الشبابي ما بين مختلف الدول وفي نفس الوقت الاستفادة من التجارب الدولية الناجحة، وما ميزه أكثر هو الثقة التي حضينا بها في الشبكة لإحتضان المغرب مؤتمر المجالس الشبابية بوطننا وهو ما يؤكد الدور الريادي الذي يقوده المغرب على مختلف الأصعدة بقيادة حكيمة من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد