تنظيم لقاء تواصلي بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

تحت شعار: ” جميعا من أجل إدماج عادل ومنصف للموظفات والموظفين ذوي الإعاقة في الحياة المهنية”، خلدت النقابة الوطنية لإصلاح الإدارة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، يوم الثلاثاء 05 ديسمبر 2023، عبر تنظيم لقاء تواصلي مع موظفات وموظفي وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة من ذوي الإعاقة، وهو اليوم العالمي الذي خصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الإنصاف والكرامة والعدالة الاجتماعية والمساواة.

وقد عرف هذا اللقاء التواصلي الذي أداره الأخ محمد بوطيب الكاتب العام للنقابة الوطنية لإصلاح الإدارة، مشاركة كل من السيدة سارة العمراني الكاتبة العامة لوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والأخت زهرة محسين عن فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، والأخت لمياء كمال لحلو المنسقة الوطنية للجنة الوطنية للموظفات والموظفين ذوي الإعاقة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وقد تخللت اللقاء شهادات إنسانية قوية ومؤثرة من قبل الموظفات والموظفين ذوي الإعاقة، الذين عبروا عن افتخارهم بهذا الاحتفاء الإنساني غير المسبوق، وبظروف العمل المهنية الجيدة والمواتية والمكاسب المادية والاجتماعية والمهنية التي يتمتعون بها، وبالدعم المهني والإنساني الكبير الذي يتلقونه في حياتهم المهنية، سواء من قبل المسؤولين بالوزارة أو من قبل زملائهم في العمل، معربين عن أملهم في ضرورة مواصلة الجهود من أجل توفير بيئة عمل تسمح للموظف-ة ذوي الإعاقة بتطوير قدراته المهنية والتدبيرية.

وقد أكد المشاركات والمشاركون خلال هذا اللقاء التواصلي، على ضرورة تعميق المكتسبات الدستورية والتشريعية والمؤسساتية في مجال الإعاقة، وذلك بمواصلة الجهود الرامية إلى إدماج منظور الإعاقة في السياسات العمومية، لا سيما فيما يتعلق بالوظيفة العمومية، بما يتيح للموظفات والموظفين ذوي الإعاقة اندماجا عادلا ومنصفا في الحياة المهنية، ويتيح لهم تفجير طاقاتهم على الابتكار والإبداع، ويسمح لهم بالتمتع بالحقوق والحريات المعترف بها للجميع.

وفي الأخير جدد المشاركات والمشاركون في هذا اللقاء التواصلي البهيج تحيتهم الخالصة على العناية الخاصة، التي توليها كل من وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة لقضية الموظفات والموظفين ذوي الإعاقة، والأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل في شخص الأخ الميلودي المخارق الأمين العام، وفريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، مؤكدين على أهمية مواصلة المنهجية التشاركية المبنية على الحوار والمسؤولية والوضوح في تدبير كل الملفات المطلبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد