تنظيم المؤتمر الوطني للطب البحري..وحفل استقبال من طرف قنصل الكوت ديفوار بالعيون

نظمت الجمعية المغربية للطب البحري بشراكة مع الجمعية الإسبانية للطب البحري، وبتوجيه من الجمعية الدولية للطب البحري، المؤتمر الوطني للطب البحري يومي 14 و 15 أكتوبر 2022 بمدينة العيون، وذلك بمشاركة العديد من الأطباء المغاربة والأجانب الأخصائيين في هذا النوع من الطب، وبحضور كل من والي الجهة عبد السلام بيكرات ورئيس المجلس الجهوي سيدي حمدي ولد الرشيد وعدد من رؤساء المجالس المنتخبة وشخصيات سياسية ومحلية.

وتميز هذا المؤتمر بتقديم العديد من العروض والأبحاث، من طرف المختصين في الطب البحري والصحة والسلامة البحرية، حيث تداول المؤتمرون مواضيع حول طب وصحة وسلامة رجال البحر ومعه القدرة البدنية على الإبحار، والمخاطر النفسية والاجتماعية ، إلى جانب الخوض في الوقاية من المخاطر المهنية والناتجة عن مزاولة نشاط البحر ، وكذا خدمات الإغاثة والإسعافات الأولية.

وقال رئيس الجمعية الوطنية لأطباء الشغل، الدكتور طارق السعيد، في تصريح للمصدر ميديا: “لقد حضرت في المؤتمر بدعوة من الجمعية المغربية للطب البحري، وتم عرض مواضيع علمية تخص قطاع البحر ومكوناته، أي الشق المرتبط برجال ونساء البحر، وبما أنني من أطباء الشغل فإن هذا المجال يدخل في اهتماماتنا، وكانت اللقاءات تكتسي أهمية بالغة لأنها تحمل شقا علميا وسياسيا واجتماعيا، وأنا أثمن جميع المواضيع التي تم التطرق لها”.

في ذات السياق، استقبل رجل الأعمال والقنصل الشرفي بسفارة الكوت ديفوار بالعيون، السيد محمد الامام ماء العينين، وفدا من الأطباء بمنزله، وعبر الدكتور طارق السعيد عن شكره وامتنانه له عبر تدوينة له، جاء فيها “أمسية رائعة، من الدبلوماسي الرفيع المستوى، القنصل الشرفي لجمهورية كوت ديفوار، السيد محمد الإمام ماء العينين، سليل الشيخ ماء العينين، دفين مدينة تزنيت والذي جعل من زاويته مركزًا دينيًا صوفيًا ذا قيمة تاريخية جوهرية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد