تكريم الفنانة المغربية صباح زيداني في فلسطين

تَمَّ تكريم الفنانة المغربية، المطربة صباح زيداني، بمدينة رام الله بفلسطين، وذلك ضمن الفعالية السنوية الكبرى التي تنظمها “مؤسسة سيدة الأرض” التي تكرم شخصيات فنية وفكرية وسياسية وثقافية من العالم العربي الإسلامي وبقية دول المعمور، اعترافا بما قدموه من دعم وتعريف بالقضية الفلسطينية، كُلٌّ حسب تخصصه ومقامه.

فضلا عن القدس، شملت اللقاءات والزيارات عدة مدن وبلدات فلسطينية منها نابلس ومقبرة شهداء العرب بمدينة جنين والخليل وإذنا وحارة الياسمين وأريحا فضلا عن استقبالات بقاعة الملتقيات الخاصة بجهاز الشرطة ومقر نادي الأسير ومقر التلفزيون الفلسطيني.. وهي أماكن ومحطات لها حضور خاص في ذاكرة القضية الفلسطينية.

جاء تكريم الفنانة صباح زيداني ضمن احتفالية عرفت حضور سفير المملكة المغربية بفلسطين رفقة ثلة من الشخصيات الفلسطينية والعربية والدولية، وهي الاحتفالية التي غنت فيها المطربة عملها الفني الجديد الذي حمل عنوان “يا قدس”، من نظم الشاعر العراقي الكبير رعد بندر، وألحان الفنان العراقي الكبير جمعة العربي، وتوزيع وتنفيذ الفنان المغربي كريم السلاوي، وهي الأغنية التي سيتم إطلاقها قريبا على قناة اليوتوب الخاصة بالمطربة.

يشكل هذا العمل الإبداعي مساهمة فنية تسعى إلى رفد ما قام به الفنانون والمثقفون والمفكرون العرب الذين دعموا القضية الفلسطينية باعتبارها قضية إنسانية عادلة غير قابلة للمساومة أو التقادم، وهي بوصلة لأحرار العَالَم كما جاء في شعار هذه الاحتفالية.

تجدر الإشارة إلى أن المطربة صباح زيداني قد سافرت إلى دول كثيرة لتقديم نمط غنائي ينتصر للطرب واللحن الجميل والكلمة الأصيلة باللغة العربية والدارجة المغربية والعربية، فضلا عن اشتغالها على ورشات الشعر والموسيقى، وتغنت بقصائد لشعراء مغاربة وعرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد