تفكيك خلية إرهابية مكونة من 6 عناصر بسلا

تمكن المكتب المركزي للأبحاث  القضائية،  التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم “داعش” الإرهابي، تتكون من 6 أفراد ينشطون بمدينة سلا، وتتراوح أعمارهم ما بين 22 و28 سنة.

وكشف بلاغ صادر عن المكتب، أن “عمليات التفتيش قد أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء، عبارة عن سكاكين من الحجم الكبير، وكذا منشورات ذات طابع متطرف”.

وأضاف البلاغ بأن المعطيات الأولية تفيد بأن المشتبه فيهم، الذين أعلنوا بيعتهم للخليفة المزعوم لداعش، انخرطوا في الدعاية والترويج لهذا التنظيم الإرهاب، بالموازاة مع سعيهم لاكتساب تجارب في تحضير وصناعة العبوات الناسفة، وذلك من أجل استعمالها لتنفيذ عمليات إرهابية تماشيا مع الأجندة التخريبية للتنظيم سالف الذكر.

ويضيف البلاغ بأنه تم  الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، من أجل البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لا زالت التحريات متواصلة لتوقيف شركاء آخرين يشتبه تورطهم في هذه الخلية الإرهابية.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد