تعرف على فوائد الفلفل الأسود العجيبة

توصلت أبحاث جديدة إلى أن الفلفل الأسود يمكن أن يساعد في مكافحة السمنة.

وأشار الباحثون إلى أن مركب “بيبيرونال” الموجود في التوابل، يمكنه الحد “بشكل كبير” من الآثار الضارة لنظام غذائي عالي الدهون.

ففي دراسة هندية، أجرى الباحثون تجاربهم على الفئران حيث تم أعطيت الفلفل الأسود كمكمل غذائي إلى جانب نظام غذائي غني بالدهون، مدة 6 أسابيع، فكان وزن الجسم ونسبة الدهون فيه ومستويات السكر في الدم، أقل، فضلا عن أن العظام أصبحت أقوى مقارنة بالفئران التي حصلت على أطعمة دهنية فقط من دون تناول الفلفل الأسود.

وفي دراسة منفصلة، اكتشف الباحثون في جامعة إمبريال كوليدج لندن، طفرات في الجينات المتعلقة بالبدانة تشير إلى أن “السمنة لا تتعلق دائما بالشراهة”.

ومن المثير للاهتمام، ان الباحثين الهنود يعتقدون أن مركب “بيبيرونال” قد يعارض بعض الجينات التي ترتبط مع زيادة الوزن والسمنة، ويأمل الفريقان في أن تسفر نتائجهما عن علاج جديد للسمنة التي تضاعف معدلها ثلاث مرات تقريبا في جميع أنحاء العالم، منذ عام 1975.

وفي نهاية فترة الدراسة، وجد الباحثون أن مكملات “البيبيرونال” خفضت إلى حد كبير من مستوى السكر في الدم بعد 60 دقيقة فقط بالمقارنة مع القوارض الأخرى التي لم تحصل على هذا المكمل الغذائي.

وهناك بعض الأدوية المتاحة حاليا أو التي يجري اختبارها لمكافحة السمنة، ولكن العلماء لم يعرفوا ما هي الطفرات المحددة التي تجعلها قادرة على مكافحة المرض.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد