تشكيل تحالف بين التجمع الوطني للأحرار والتقدم والاشتراكية لتدبير شؤون جماعة سيدي بيبي

شكل حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية أول مجلس جماعي في جهة سوس ماسة، بعد اكتساحهما للنتائج الجماعية في جماعة سيدي بيبي التابعة للنفوذ الترابي بإقليم شتوكة آيت باها.

وذكر بلاغ مشترك للحزبين، أنه “استحضارا لمصلحة ساكنة جماعة سيدي بيبي ومراعاة لتحديات التنمية بها، و التي عبرت عنها الساكنة من خلال نتائج صناديق الاقتراع خلال استحقاقات 8 شتنبر 2021، تم الاتفاق بين حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم و الاشتراكية، على تشكيل تحالف لتسيير الجماعة”.

وأفصح البلاغ عن التركيبة الجديدة لمجلس جماعة سيدي بيبي، حيث منحت الرئاسة لحزب التجمع الوطني للأحرار، إلى جانب: النيابة الأولى والثانية والرابعة والخامسة والسادسة، فيما أسندت مهمة النيابة الثالثة، ولجنة دائمة لحزب التقدم والاشتراكية، في حين تكلف حزب التجمع الوطني للأحرار بباقي المهام في المجلس.

تجدر الإشارة إلى أن النتائج النهائية لاقتراع 8 شتنبر 2021 بجماعة سيدي بيبي، تصدرها حزب التجمع الوطني للأحرار بحصوله على 14 مقعد، فيما حصل حزب التقدم والاشتراكية على 7 مقاعد، وحزب الاستقلال على 6 مقاعد، وحزب الأصالة والمعاصرة على 3 مقاعد.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد