تسمم غذائي لـ22 تلميذا بمطعم داخلية ثانوية بآيت ملول

0

تعرض حوالي 22 من تلميذات وتلاميذ القسم الداخلي لثانوية أكادير الكبير الإعدادية ( من ضمنهم 5 إناث)، والذي يضم 90 تلميذا وتلميذة بجماعة أيت ملول بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بإنزكان أيت ملول يوم الخميس 22 دجنبر2016 لتسمم غذائي.

وأكدت المديرية الإقليمية بإنزكان في بلاغ حول الوضعية الصحية للتلاميذ المصابين بالتسمم، أنه على إثر هذا الحدث وبشكل مستعجل  نقل المصابين إلى المستشفى الإقليمي بإنزكان، حيث تم إخضاعهم لفحوصات طبية مستعجلة  تحت العناية طبية مركزة، ولم تسجل أية حالة خطيرة في صفوفهم، وقد تمت زيارتهم في عين المكان من طرف أعضاء لجنة اليقظة.

وكشفت المديرية حسب الطبيب الرئيسي المعالج، على أن التلاميذ المصابين سيغادرون المستشفى مساء يوم الجمعة 23 دجنبر2016 على أبعد تقدير إعتبارا لحالاتهم الصحية المستقرة.

وتابع نفس البلاغ، أنه تم تشكيل لجنة لليقظة تحت إشراف المدير الإقليمي، للإطلاع على أوضاع التلاميذ بصفة عامة وعلى الحالات الصحية للمقيمين بهذا القسم، والتي إتضح أنها جد عادية، حيث أكد بعضهم بان سبب هذا التسمم قد يكون من مواد غذائية اصطحبوها معهم من خارج القسم الداخلي، وخاصة منهم الذين يتابعون دراستهم بثانوية تأهيلية نفس الجماعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد