تدخل أمني يجهض محاولة للهجرة السرية بالشريط الساحلي لمدينة الجديدة

تمكنت عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة الجديدة، الجمعة 19 يونيو 2020، من إجهاض عملية للهجرة غير المشروعة انطلاقا من شاطئ المدينة في اتجاه السواحل الأوروبية.

وحسب ما ذكره بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن هذا التدخل الأمني مكن من ضبط 23 مرشحا للهجرة غير المشروعة، من بينهم سيدة، كانوا يستعدون للهجرة على متن قارب تقليدي انطلاقا من الشريط الساحلي لمدينة الجديدة، حيث تم العثور بحوزتهم على محركين بحريين وعشرين حاوية بلاستيكية بها 400 لتر من البنزين.

وأوضح ذات البلاغ أن المرشحين الموقوفين تم إخضاعهم لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف منظمي عملية الهجرة غير المشروعة المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

وأشار البلاغ إلى أن هذه القضية تندرج في سياق الجهود المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد