تخصيص مايقارب 12 مليون درهم للمرحلة الثالثة لمبادرة التنمية البشرية بالعيون

0

في إطار تخليد الذكرى الـ 17 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية كشف رئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية جهة العيون – الساقية الحمراء مسعود ديلة ان الاعتمادات المرصودة لانجاز المشاريع بإقليم العيون في إطار البرنامج الثالث الذي يتعلق بـ”تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” بلغت خلال الفترة ما بين 2019 و2021، ما مجموعه 11 مليون و900 ألف درهم.

وبالمناسبة كما قام عبد السلام بيكرات والي الجهة والوفد المرافق له أمس بزيارة إلى “منصة الشباب” بالعيون، تم الاطلاع على مجموع المشاريع التي قدمها شركاء المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي تم إنجازها في إطار البرنامج الثالث لهذه المبادرة.

وتحتوي المنصة على فضاءات للعمل المشترك تتيح للشباب الحصول على المعلومات وفرص التشغيل المتوفرة، بالإضافة إلى دعم ريادة الأعمال.

ويعمل هذا الفضاء على استقبال الشباب والاستماع لهم من طرف متخصصين قصد تلبية احتياجاتهم في ما يخص إيجاد فرص الشغل وآليات إحداث المقاولة، كما يعد فضاء لتوجيه الشباب نحو فرص التكوين الملائمة لتطلعاتهم ومؤهلاتهم، بالإضافة إلى فضاء المواكبة الذي يتكفل بمواكبة الشباب لتحقيق مشاريعهم.

وقام بيكرات، بالمناسبة، بزيارة تفقدية للمركب التربوي والاجتماعي التابع للعصبة المغربية لحماية الطفولة، للوقوف على وضعية هذه المؤسسة الاجتماعية، التي تم إحداثها بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتهدف هذه المؤسسة، التي تصل طاقتها الاستيعابية لـ 120 سرير، إلى تحسين جودة الاستقبال والرعاية للأطفال المتخلى عنهم، وتقديم خدمات تتناسب مع احتياجاتهم والمساهمة في تحسين ظروف عيش هذه الفئة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد