تخرج اول فوج للطب من جامعة محمد السادس لعلوم الصحة

0

اثر تخرج أول فوج لدكاترة الطب احتفلت جامعة محمد السادس للعلوم الصحية بخريجي السنة الجامعية 2020-2021، إضافة إلى المتخرجين من كلية العلوم والتقنيات الصحية، ومن المدرسة العليا للهندسة الطبية الحيوية، ومن المدرسة الدولية للصحة العمومية حيث يبلغ مجموع طلبة الجامعة الذين حصلوا على شهاداتهم للسنة الجامعية 2020 – 2021 أزيد من 450 طالبا.

وعرف الحفل حضور وزير الصحة العمومية والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، وعبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، و عواطف حيار، وزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة.

هذه الدفعة الأولى لدكاترة الطب، تضم 200 طبيب، وحسبةبلاغ للجامعة بالمناسبة “هؤلاء الخريجون الشباب سيضعون كل المعارف التي تلقوها خلال مسار دراستهم وتدريباتهم المتميزة رهن إشارة المرضى. إذ سيضفي هؤلاء الأطباء الشباب على مهنة الطب النبيلة، وعلى قطاع الصحة في المغرب روحا جديدة، وسيساهمون في سد الخصاص المتزايد من حيث عدد الأطباء، الذين يوفرون الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين”.

وحسب البلاغ ذاته يبلغ عدد الخريجين الإجمالي لهذه السنة 440 خريج،منهم 200 خريج في الطب، و50 من المدرسة العليا للهندسة الطبية الحيوية، و140 من كلية العلوم وتقنيات الصحة، و50 من المدرسة الدولية للصحة العمومية. استفاد هؤلاء الخريجون .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد