تامنصورت ..161 عمارة سكنية بمنطقة تسمى غصبا “السعادة” دون مرافق يؤرق الساكنة

تقدمت ودادية أولاد الحومات بمنطقة السعادة 3 بمدينة تامنصورت مراكش، بمراسلة إلى باشا مدينة تامنصورت، حول مجموعة من الإكراهات التي تعاني منها ساكنة هذه التجزئة السكنية.

وحسب ما جاء في الشكاية التي اطلع عليها المصدر ميديا، من خلال نسخة لها، فإن تجزئة سعادة 3 التي تتكون من 161 عمارة، تعاني من مجموعة من المشاكل التي تعيشها الساكنة وتعاني منها.

غياب المرافق العمومية الضرورية ومن ضمنها المدرسة العمومية، حيث يضطر التلاميذ رغم صغر سنهم لقطع مسافة طويلة تقارب 3 كيلومترات للوصول الى اقرب مدرسة بالشطر السابع، مع العلم ان الاخيرة تعاني اصلا من اكتضاض مهول، ولا تستوعب الكم الكبير من التلاميذ الوافدين عليها.

كما تعاني الساكنة من غياب ملاعب القرب التي تلعب دورا كبيرا في تاطير الشباب، والذين يجدون في هذه الملاعب متنفسا لقدراتهم الرياضية، وتبعدهم عن التعاطي للمخدرات والسلوكات المشينة، كما تعاني الساكنة من غياب مركز صحي، حيث تضطر الساكنة للتوجه للمركز الصحي المتواجد بالشطر الثاني، والذي يبعد بدوره عن التجزئة بقرابة الخمس كيلومترات.

والى جانب ذلك، تغيب ايضا الاشارات الضوئية ومخفضات السرعة، مما يتسبب في حدوث حوادث سير خطيرة، إن لم تكن مميتة في بعض الأحيان، كما تشهد التجزئة غياب مسجد القرب، علما أن هناك قاعة مغطاة كانت الساكنة تستغلها لأداء الصلوات الخمس، قبل ان يصدر قرار منع الصلاة بها، واغلاقها من طرف الوزارة الوصية، ليبقى الحي السكني الضخم دون مسجد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد