“الفراعنة و الأسود” وعقدة الإنتصار للمغاربة منذ 1986

0

ستكون المباراة الثانية من دور الربع النهائي ”لكان” الغابون، عربية بامتياز، إذ سيلاقي المنتخب المغربي نظيره المصري الذي تأهل على رأس المجموعة الرابعة، مساء أمس، في مباراة  تعكس تاريخا كرويا حافلا بالمواجهات بين المنتخبين، حيث إن كفة الفوز كانت دائما تميل للأسود، الذين كرسوا ”عقدة الانتصار ” مند 1986، وهي السنة التي سجلت آخر فوز للفراعنة على المغرب، لحساب النصف النهائي من كأس أمم إفريقيا التي احتضنتها مصر.

وتقابل المنتخبان المصري و المغربي في 27 لقاء بين مواجهات رسمية وودية، فاز منتخب الفراعنة في مباراتين فقط ، مقابل 14 إنتصار ” للأسود “، بينما تعادلا في11 مباراة بواقع (3 تعادلات إيجابية و 8 تعادلات سلبية).

أول مباراة جمعت منتخب مصر مع نظيره المغربي كانت في سبتمبر 1961 بدورة الألعاب العربي ، وفاز “الفريق الوطني ” بنتيجة 3/2 ، بينما آخر مباراة بين المنتخبين ترجع إلي يناير 2006 بدور المجموعات لبطولة الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر و التي انتهت بنتيجة التعادل السلبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد