تأخر افتتاح مستشفى مرتيل يجر وزير الصحة للمسائلة

وجه البرلماني محمد العربي المرابط، عن دائرة عمالة المضيق الفنيدق، سؤالا كتابيا إلى خالد ايت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، يطالبه بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة من أجل افتتاح مستشفى مرتيل في أقرب الآجال، وذلك ضمانا للحق في الصحة.

وقال المرابط في سؤاله: “إن بوادر افتتاح المؤسسة الصحية لم تلح في الأفق بعد رغم التقدم في الأشغال التي شارفت على الانتهاء، ورغم الشروع في التحاق الأطر التمريضية منذ سنة 2018 وتوزيعها على مستشفيي مدينة المضيق والفنيدق إلى حين تدشين المرفق الاستشفائي المذكور”.

واستحضر البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة تأخر تزويد المؤسسة الصحية بالأطقم الطبية المختصة والإدارية والتقنية، لافتا في سؤاله إلى عدم تعيين الأطباء العامين وطبيب مختص في الجراحة العامة، وآخر مختص في التخدير والإنعاش، هذا بالإضافة إلى عدم التحاق أي طبيب مختص في أمراض النساء والولادة، أو أي طبيب أطفال.

وعبر البرلماني عن استنكاره لافتقار المدينة الساحلية إلى مركز استشفائي يستجيب لمتطلبات الساكنة ويلبي الحاجة الماسة إلى الخدمات الصحية، لاسيما أنها تستقبل مليون ونصف مليون سائح خلال موسم الاصطياف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد