بيتاس .. يوجه نيران الانتقاد لحزب العدالة والتنمية ويصف المدافعين عن “رميد ” بالبؤس السياسي

أوضح مصطفى بيتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة خلال قمة المرأة التجمعية بمراكش ان الحزب منذ 1978 وهو يدافع عن الديمقراطية الاحتماعية، فنحن لسنا بحزب ليبرالي فقط بل حزب ديمقراطي احتماعي وناضل على هذه الفكرة والتاريخ سيحتفظ بقانون ارسى أسسه عبد الرحمان اليوسفي وسيذكر لرئيس الحكومة عزيز أخنوش ارساء أسس بالدولة الاجتماعية.

وتابع بيتاس ” علينا ان ننتبه للفعل السياسي النسائي ونأخذ منه العبر، هناك حزب سياسي خرج من الحكومة قريبا يملؤ الدنيا بالضحيج ويتموقف حسب مكانته ، اقول لهم لم يحلم احد بالدعم الاجتماعي، الدعم للاجتماعي مشروع ملكي تنفذه الحكومة”. في اشارة الى تصريحات زعيم المصباح.

وأضاف بيتاس ” في سنة 2016 اشتغلنا معا، ولم نكن نقل ان عدونا فلان، والسيد الرئيس كان يقول عدوي هو الفقر، اليوم نحن في مرحلة تتطلب منا الجرأة للقراءة النقدية فالمؤسسة الحزبية مسؤولية ، والتجمع قاد براسو وقادر يبني راسو من جديد بلا منتمسكو بالمناصب المسؤولية”.

وأوضح القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار “هناك كلام يراد به مغالطات وهناك اقوال بها الكثير من العنف. كاين ال باغي الرميد ، ومعرفتش شكون باغي هاد البؤس السياسي والناس تبقى تنتاظر فالطوابير، المواطنين كيستافدو من لامو تضامن مثل اي موظف “.

وختم حديثه قائلا ” نحن مستمرون في مسيرة البناء ونحن كنخب عابرة للزمن سنواكب هذا الافق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد