بولعيد بطل ”الضربات القاضية” وخليفة بدر هاري

0

لازال أبطال رياضة الكيك بوكسينغ المغاربة يجتاحون حلبات القتال، ليصنعوا الفرجة والمتعة للجمهور الشغوف بهذه اللعبة التي تحضى بمتابعة كبيرة على المستوى العالمي.

وعلى اختلاف أسلوب القتال الذي يميز كل ملاكم عن الآخر على غرار البطل الشهير بدر هاري والبطل اسماعيل بن علي، جاء الدور على المقاتل الشاب إلياس بولعيد لإبراز موهبته، والذي لمع اسمه مؤخرا في سماء هذه الرياضة الكونية، حيث تمكن الملاكم المغربي ذو العشرين ربيعا من إثبات ذاته على حلبة النزال وتحقيق العديد من الانتصارات التي جعلت منه بطلا يافعا في وزن 67 كيلوغرام رغم صغر سنه.

واستطاع الملاكم المغربي الشاب تطوير قدراته بسرعة كبيرة، حيت يمتاز بروح قتالية عالية جعلت منه صعب المراس، خاصة وأنه يتقن اللعب بالأرجل حيث كان ينهي أغلب نزالاته بالضربة القاضية مستعملا رجليه اللتان تعتبران مصدر قوته.

 

البطل المغربي اللذي سيخلف بدر هاري مستقبلا..

نشر من طرف ‎المصدر ميديا‎ 16 ديسمبر 2016

وتفاعل الجمهور كثيرا مع بولعيد الملقب ”بالشفرة” نظرا لقوته البدنية الكبيرة وسرعته العالية في تسديد اللكمات المباشرة التي تتعب خصومه بالإضافة إلى اعتماده على الأرجل لإسقاط منازليه على الأرض، إذ خاض الملاكم المغربي 152 نزالا مند بداية مسيرته الاحترافية، وفاز بـ144 نزالا فيما خسر في 6 نزالات فقط وتعادل في 2.

وقرر الملاكم الشاب أن يمثل ألوان القميص الوطني في البطولات التي يشارك فيها، عوض بلد النشأة بلجيكا، ويشرف على تدريبه المدرب البلجيكي ”ادفين فان أوس” وهو أيضا مالك قناة ”Enfusion TV” التي وقع معها بولعيد عقدا احترافيا منذ 2015، حيث أكد هذا الأخير أنه بفضل المستوى التقني الذي وصل إليه إلياس بولعيد، أصبح على استعداد لمجابهة الأبطال المرموقين في رياضة الكيك بوكسينغ.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي”فايسبوك”، فيديو لنزال الملاكم المغربي أمام خصمه النرويجي الذي يفوقه خبرة ”سيمون سانتانا”، حيث سيطر إلياس بولعيد على جولات النزال لينهيه بالضربة القاضية بعدما عجز الملاكم النرويجي عن مجاراة الإيقاع السريع الذي فرضه الملاكم المغربي، ليحافظ بهذا الفوز على لقب حزام 67 كلغرام، حيث وصفه العديد من المعلقين بخليفة البطل المغربي بدر هاري الذي يوشك على الاعتزال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد