بوفال منقد ”القديسين” يعود للتألق من جديد في الدوري الانجليزي.

0

يعقد الشارع المغربي آمالا كبيرة على النجم الصاعد سفيان بوفال متوسط ميدان، فريق ساوهامثون الانجليزي، لقيادة الأسود نحو تحقيق نتائج إيجابية في الاستحقاقات القارية التي سيشاركون فيها مستقبلا، حيث يعتبر بوفال اللاعب المهاري الذي يمتاز بالمهارات الفردية العالية و السرعة في تخطي دفاعات الخصوم بالإضافة إلى حسه التهديفي الكبير، من اللاعبين الأساسيين الذين سيعول عليهم هيرفي رونار لخلق التوازن المطلوب بين خط الوسط والهجوم،في التشكيلة النهائية التي سيخوض بها نهائيات كأس أمم إفريقيا.

ويقدم اللاعب الواعد مستويات جيدة رفقه ناديه ساوهامثون الذي يقوده المدرب الفرنسي كلود بويل الذي دعم اللاعب المغربي ومنحه الثقة المطلوبة بعد انطلاقته المتعثرة في الجولات الأولى من الدوري ،حيث ظل بوفال مثابرا في البحث عن مكان له وسط تشكيلة ”القديسين” بعد مرور 14 جولة،إلى أن تمكن من وضع قدم له بين الكبار في المباراة التي جمعت فريقه بميدلزبورغ لحساب الجولة 15، إذ وقع المغربي هدفا رائعا مفتتحا باب التسجيل في الدقيقة 53 من عمر المباراة عن طريق تسديدة يسارية مباشرة غالطت قوتها حارس مرمى الضيوف ليقود فريقه لفوز ثمين نقله إلى المركز 10 في ترتيب الدوري. وعبر في نهاية المباراة عن سعادته الكبيرة للفوز الذي حققه فريقه مؤكدا أن الانتصار له طعم خاص إذ أن فريقه كان في أمس الحاجة لتحقيق نتيجة إيجابية وإضافة ثلاث نقاط ثمينة لرصيده.

وتعول الجماهري المغربية أن يترجم بوفال تألقه مع فريقه في الدوري الانجليزي، إلى تألق أكبر مع المنتخب الوطني المقبل على خوض مباريات قوية في المستقبل القريب، وبالتالي فجاهزية بوفال على المستوى الفني والمستوى البدني على وجه الخصوص، ستشكل إضافة نوعية للأداء العام للنخبة الوطنية،حيث لم يستطع اللاعب المغربي خلال ثلاث مباريات دولية لعبها بألوان الأسود أن يخرج كل ما في جعبته ،بل ظل أدائه محتشما خاصة في مباراة الكوتديفوار التي ظهر فيها مشتت التركيز وبعيدا عن مستواه المعهود.

يشار إلى أن لاعب ليل الفرنسي السابق صاحب 23 سنة ، كان قد اختار اللعب للمنتخب الوطني بعد محاولات عديدة للاتحاد الفرنسي لاقناعه بحمل قميص الديوك نظرا لموهبته الفذة و مهارته الفردية المتميزة حيث كان اللاعب قد وقع خلال الموسم الذي قضاه رفقة ليل على 14 هدفا فيما يبلغ رصيده من الأهداف مع ساوهامثون هدفين فقط بعد أن لعب 6 مباريات شارك في 3 منها كرسمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد