بوسليمي: إغلاق مدارس «محمد الفاتح» خرق لحق دستوري

0

قرر أباء وأولياء مجموعة مدارس«محمد الفاتح» البيضاء اليوم الخروج في وقفة ثانية على الساعة 3:30 بحي بانوراميك بعمالة عين الشق الدار البيضاء، بتنسيق مع أباء وأولياء التلاميذ بمؤسسات التعليم العمومي، بعد إحتجاجات يوم أمس الأربعاء أمام الملحقة الإدارية بطريق الجديدة بحي ليساسفة.

وقال سليمان بوسليمي عضو لجنة تنسيق أباء وأولياء مجموعة مدارس الفاتح بالبيضاء، في إتصال خاص مع “المصدر ميديا”، أن قرار وزارة الداخلية بإغلاق مدارس المجموعة في أجل أقصاه شهر، يعتبر خرقا سافرا لحق دستوري ألا وهو مجانية التعليم، ومنعا لنا من حق حرية الإختيار، فكيف يمكن منعنا من الإقتناع بإختيار مؤسسة، نرى فيها خيرا لنا ولأبنائنا”.

وأكد عضو اللجنة نحن لن نناقش حيثيات القرار بل سنسلك خيار المساطر القضائية، خاصة بعد الضرر الذي حصل للأباء والأبناء والأطر المدرسية، ولهذه الغاية كونّا خلية قانونية مكونة من مجموعة من المحاميين لمباشرة المساطر القانونية والقضائي.

وعبر بوسليمي عن رفض أولياء واباء تلاميذ مدرسة الفاتح لقرار الإغلاق، متسائلا: “لماذا تم الترخيص لهاته المؤسسات منذ 1994، ليأتي قرار الإغلاق وسط السنة؟، وكيف ستعمل الداخلية على تطبيق  قرار إعادة الإنتشار، خاصة وان المدارس مدارس نموذجية تدرس البرامج التعليمية المغربية من الإبتدائي إلى الثانوي باللغة الإنجليزية؟”.

وأضاف بوسليمي قائلا: “أبناؤنا يذهبون على المدرسة ويدرسون بشكل عادي لأننهم لم يغادروا المؤسسة، ونحن قررنا تنظيم وقفات إحتجاجية على المستوى الجهوي والوطني حسب مستجدات وتطورات القضية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد