بوستة: المغرب اعتمد دبلوماسية موازية لسحب دول اعترافها بـ”البوليساريو”

أكدت كاتبة الدولة لدى وزير الخارجية والتعاون الدولي، السيدة مونية بوستة، اليوم الثلاثاء بالرباط ، أن قضية الصحراء المغربية شهدت خلال الفترة الأخيرة مجموعة من التطورات الإيجابية.

وأوضحت بوستة في معرض ردها على سؤال شفوي حول المجهود الدبلوماسي الحكومي بخصوص القضية الوطنية تقدم به فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، أن قضية الصحراء المغربية عرفت تعزيز مبادرة الحكم الذاتي في الأوساط الدولية.

وذكرت بأن الوزارة تعمل على مواصلة استراتيجية سحب الاعترافات ، حيث تم هذه السنة سحب اعتراف ملاوي ب”الجمهورية” الوهمية مشيرة في هذا الصدد إلى أنه يجري الاعتماد على الدبلوماسية الموازية، لا سيما البرلمانية، خصوصا في الدول الإفريقية ودول امريكا اللاتينية.

وفي معرض ردها على سؤال بخصوص الارتقاء بأداء السفارات والقنصليات المغربية تقدم به فريق التجمع الدستوري، سجلت كاتبة الدولة أنه تم توسيع شبكات السفارات والقنصليات، حيث جرى إحداث ثمان سفارات جديدة وقنصليةوأكدت أن الوزارة تعمل على تحسين ظروف العمل والاستقبال من خلال إعادة تأهيل 12 مركزا قنصليا حتى تستجيب للمعايير الأساسية لحسن الاستقبال مشددة على اعتماد آلية عقلنة تدبير العنصر البشري وإعادة الانتشار، فضلا عن برامج التكوين 

Ads01
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد