بوريطة “المملكة المغربية من خلال رئاستها لمجلس حقوق الإنسان ستطلق مجموعة من المبادرات “

قال ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في الدورة 55لمجلس حقوق الإنسان الذي يترأسه المغرب أن المملكة المغربية،ستعمل من خلال رئاستها لمجلس حقوق الإنسان، على إطلاق مجموعة من المبادرات، منها الدعوة لعقد دورة استثنائية للمجلس حول موضوع تَوَافقي، سَيَتِم التشاور حوله؛
وكذلك” احتضان خلوة لتقييم فعالية مجلسنا ورسم توصيات عملية كمساهمة في مسار مراجعة أساليب عمل مجلس حقوق الإنسان، المرتقب خلال سنة 2026″ و” إطلاق مبادرة، مع مجموعة من الشركاء، حول المرأة في العمل الدبلوماسي، وبالخصوص في مجال حقوق الإنسان” .

كما أكد بوريطة في كلمته بحضور انطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة” دعم المملكة المغربية للمفوض السامي لحقوق الإنسان لإنجاح مبادراته ذات الأولوية” كما تطرق الوزير لما يعيش قطاع غزة” أزمة غير مسبوقة وكارثة إنسانية لا يمكن للمجتمع الدولي مواصلة غضَّ الطرف عنها”.

مؤكدا ذات المتحدث “وهو ما جعل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بصفته رئيسا للجنة القدس، يدعو إلى صحوة الضمير الإنساني لوقف قتل النفس البشرية التي كرمها الله عز وجل”. معتبرا “ففي ظل استمرار الأعمال العسكرية المتصاعدة وتفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، تؤكد المملكة المغربية على مواقفها الثابتة وتدعو مرة أخرى و بشِدة إلى الوقف الفوري والشامل والمستدام للحرب الإسرائيلية على غزة” و “ضمان حماية المدنيين و استهدافهم، في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العشوائي للمستشفيات والمدارس ودور العبادة وغيرها من المنشآت المدنية”مع ” السماح بإيصال المساعدات الإنسانية بانسيابية وبكميات كافية لساكنة غزة”.

المصدر ميديا : المحجوب الانصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد