بوتين يفضح المستور ويؤكد أن الحرب لا علاقة لها بإرتفاع الأسعار التفاصيل

0

هاجم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين امس الجمعة في خطاب طويل له امس الجمعة مدته 73 دقيقة أمام منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي- إن الولايات المتحدة اعتبرت نفسها رسول الرب على الأرض عند إعلانها الانتصار في الحرب الباردة، وإن النخب الغربية تتمسك بأشباح الماضي وتعتقد أن هيمنة الغرب الاقتصادية عامل استقرار للعالم.

واتهم الرئيس الروسي الغرب لإلقائه اللوم عليه شخصيا في مشاكله الاقتصادية، وفي ارتفاع الأسعار عالميا، وقال إن تحركات روسيا في أوكرانيا -التي تسميها موسكو “عملية عسكرية خاصة”- لا علاقة لها بالتضخم المرتفع والزيادة في الأسعار في بلدان العالم.

واتهم بوتين الولايات المتحدة برفع أسعار المواد الغذائية عن طريق طباعة النقود، و”اقتناص” المواد الغذائية في الأسواق العالمية.

وأعرب عن استعداد روسيا لزيادة صادراتها من الحبوب والأسمدة، وقال إنها سترسل صادرات غذائية إلى أفريقيا والشرق الأوسط
وأضاف أن موسكو ستتمسك “بسياسة اقتصادية شاملة تتسم بالمسؤولية”، وذلك على الرغم من الاضطرابات الاقتصادية والركود الذي يلوح في الأفق ومن المتوقع أن يصبح أكبر انكماش تشهده روسيا منذ ما لا يقل عن 20 عاما.

وحث الشركات الروسية على زيادة استثماراتها المحلية للمساعدة في الاستفادة من “الإمكانات الضخمة” للبلاد، وتحدي ما وصفه بمحاولات الغرب لتدمير الاقتصاد الروسي، مضيفا أن بعض العملات العالمية “تنتحر” في إشارة إلى التجميد غير المسبوق لنحو 300 مليار دولار من احتياطيات روسيا من العملات الأجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد