بن تميم: معرض ابوظبي يلبي تطلعات أذواق مختلف فئات المجتمع والقراء

0

أكد الدكتور علي بن تميم رئيس مركز أبوظبي للغة العربية أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته 31 يقدم لجمهوره الجديد والمتنوع على الصعيد الفكري والثقافي والمعرفي ويلبي تطلعات أذواق مختلف فئات المجتمع والقراء بما يعكس الحراك الثقافي في الدولة خاصة وأنه يأتي بعد الأثر الكبير الذي أحدثته جائحة كورونا في صناعة النشر وفي مرحلة التعافي الكامل .

وأضاف المتحدث أن المعرض خلال دورته الحالية يشارك فيه أكثر 1000 ناشر من أكثر من 80 دولة يقدّمون جدولاً متكاملاً من الفعاليات يضمّ أكثر من 450 فعالية متنوعة تُلبي تطلعات الجمهور من ضمنها الجلسات الحوارية والندوات، والأمسيات الأدبية والثقافية والفكرية ومجموعة كبيرة من الفعاليات التعليمية وأنشطة البرنامج المهني للناشرين، وفعاليات الطفل يقدمها نخبة من الأكاديميين والمتخصصين والمؤثرين في العالم العربي ونوه إلى أن ألمانيا ضيف الشرف لعام 2022 في معرض ابوظبي الدولي للكتاب تفتتح برنامجا ثقافيا بجناح تبلغ مساحته 400 متر مربع يعرض فيه 34 ناشرا ألمانيا مجموعة من كتبهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد