بني ملال: إتهامات خطيرة للضابطة القضائية بحماية طبيب

0

دخلت جمعية إئتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال، على خط قضية ملف وفاة سيدة بمصحة خاصة ببني ملال، والذي سيعرض غدا أمام المحكمة الإبتدائية ببني ملال، بعد إتهام زوج الضحية الطبيب المسؤول ومساعديه بالإهمال والتسبب في مقتل زوجته.

وقال الإئتلاف في بلاغ يتوفر الموقع على نسخة منه أن ملف وفاة سيدة بمصحة خاصة ببني ملال عرف تطورات وحقائق جديدة، كان أهمها تفاجؤ الزوج بعد إطلاعه على محظر الضابطة القضائية بتغيير وتزوير أقواله في محظر رسمي، حيث ينوي هذا الأخير الطعن في كل ما تضمنته وبالأخص أنه أمي وقد وقع بدون قرائتة عليه.

وأضاف البلاغ أن: “الزوج يتهم الطبيب المختص أنه لم يقم بتوليد زوجته بل توجه هذا الأخير لأدا ء صلاة الجمعة ولم يعد للمصحة حتى إزداد الطفل وماتت الزوجة، حيث إتصلت به إحدى الممرضات والزوج ولم يجب على المكالمات الهاتفية لأن هاتفة كان مغلق”.

وأضاف البلاغ ذاته: “كما أن العملية تمت بدون طبيب التخدير فالطبيب إعترف أنه إتصل بعدة أطباء للتخدير ولكنهم كلهم كانوا مشغولين، بل إعتمد فقط على ممرض متقاعد الذي قام بتخديرها بعد أن ظهر نزيف حاد، كما يدعي الطبيب المختص في حين ينفي الزوج وجود هذا الممرض بالمطلق، وأن العملية تمت للتغطية على قتل الزوجة كما يدعي الزوج”.

كما إعترف هذا الممرض حسب بلاغ الجمعية: “أنه يمارس عملية التخدير بعدد من المصحات بشكل عادي رغم أنه لا يتوفر على ترخيص من وزارة الصحة ولا يتوفر على دكتورة في هذا التخصص، كما أن الممرضة والتي تعمل في قسم تحاقن الدم بالمستشفى الجهوي ببني ملال والتي تدعي أنها ولدت السيدة هي كذلك لم تكن حاظرة بل كانت سيدة ثلاثنية هي من قامت بذلك.كما إعترفت الممرضة في محضر رسمي أنها موظفة عمومية وأنها تعمل في هذه المصحة مقابل أجر وهذا يتنافى مع قانون الوظيفة العمومية”.

وأكد الإئتلاف على أنه: “ورغم هذه الإعترافات فلا أحد عوقب أو أتخذت في حقه أي إجراء ولو تأديبي، كما أن التشريح أكد أن الموت ناتج عن نزيف دموي حاد بسبب قطع الرحم، مما يشكل خطأ طبي كان ورا ء هذه الوفاة وبالأخص أن السيدة سبق لها أن ولدت خمس مرات متتالية بشكل طبيعي”.

ودعت الجمعية القضاء ووزارة الصحة إلى فتح تحقيق فيما يخص الممرضين والذين يعملان بدون ترخيص من وزارة الصحة وخارج القانون في مهنة ينظمها القانون، والوقوف على الإهمال الغير مبرر الذي يعرفه هذا القطاع، والكشف على المكالمات الهاتفية لمعرفة مكان تواجد كل من الطبيب والزوج وقت إجرا ء الولادة لمعرفة من قام بعملية التوليد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد