بنموسى يوقع اتفاقيتي شراكة مع كل من “إنوي” و”أورونج المغرب” لدعم التعليم الرقمي

0

وقع شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع كل من عز الدين المنتصر بالله الرئيس المدير العام لشركة إنوي، وهنريك كاستيل، المدير العام لـ”أورونج المغرب”، يومه الأربعاء 16 فبراير الجاري، إتفاقيتي شراكة تهم دعم التعليم الرقمي، الذي تتضمنه المنظومة التعليمية بالمملكة.

 

وحسب بلاغ وزاري، تم التوقيع على الإتفاقيتين من أجل: دعم مجهودات وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة في إقرار نموذج تعليمي رقمي وذلك بتوفير لوحات إلكترونية تفاعلية ستتضمن محتويات بيداغوجية لفائدة التلميذات والتلاميذ بمختلف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين؛ وضع حلول رقمية كفيلة بمعالجة بعض التعثرات الدراسية مع الاخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل مؤسسة تعليمية على حدة والحرص على التقليص من الفوارق المجالية؛وإحداث أقسام افتراضية تخول للمتعلمات والمتعلمين الولوج للمنصات التعليمية والمحتويات البيداغوجية مع توفير الربط المجاني بالإنترنيت، كآلية لتجويد المنظومة التعليمية.

وأوضح بلاغ لشركة إنوي، أن الاتفاقية التي تم توقيعها، تهدف إلى تعزيز التعليم الرقمي بصفته أحد الحلول لرفع التحديات الراهنة للمدرسة المغربية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد