بنموسى يحث على التقيد بالمساطر القانونية المعتمدة في زجر الغش خلال تصحيح امتحانات البكالوريا

0

وجّه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مراسلة مستعجلة إلى مديرات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بجميع جهات المملكة، تهم ضبط حالات الغش وتتبعها خلال عملية تصحيح الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا، في دورته العادية للموسم الدراسي 2021-2022.

وطالب بنموسى في مراسلته، مديرات ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بحثّ المديرات والمديرين الإقليميين للوزارة على التقيد بالمساطر القانونية المعتمدة في زجر الغش في الامتحانات المدرسية، عبر طبع واستنساخ جميع الأجوبة المتضمنة في الملف الخاص باليوم الأول لاختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للباكالوريا، التي تم تداولها عبر بعض المواقع الإلكترونية.

وأكد ت مراسلة وزير التربية الوطنية على طبع جميع الأجوبة، التي وجهت إلى المديرين والمديرات في ملف خاص من قبل مصالح الوزارة الوصية، التي جرى تداولها عبر المواقع الإلكترونية، بالعدد الكافي، وتمكين جميع لجن التصحيح منها لزوما قبل الانطلاق الفعلي لعملية التصحيح، قصد اعتمادها في رصد حالات الغش خلال التصحيح، طبقا للمادة 123 من دفتر مساطر تنظيم امتحانات الباكالوريا لسنة 2022، والقانون 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد