بنك المغرب: ارتفاع الودائع بنسبة 5,1 في المئة عند متم شهر غشت

سجلت الودائع لدى البنوك، عند متم شهر غشت المنصرم، زيادة سنوية بنسبة 5,1 في المائة لتصل إلى 1.083 مليار درهم، وذلك وفقا للوحة القيادة المتعلقة بـ”القروض والودائع البنكية التي أصدرها بنك المغرب.

وأوضح بنك المغرب أن ودائع الأسر بلغت 803,5 مليار درهم، بزيادة سنوية نسبتها 4,5 في المائة، وما قدره 190,5 مليار درهم في حوزة المغاربة المقيمين بالخارج، مضيفا أن ودائع المقاولات الخاصة زادت بنسبة 9,5 في المائة لتصل إلى 173,8 مليار درهم عند متم غشت.

وأشار المصدر ذاته إلى أن أسعار الفائدة على الودائع لأجل سجلت ارتفاعا قدره ثلاث نقاط أساس بالنسبة للودائع لأجل 6 أشهر، لتصل بذلك إلى 2,07 في المائة، بينما حققت الودائع لأجل 12 شهرا ارتفاعا قدره نقطة أساس واحدة، لتبلغ حينها نسبة 2,39 في المائة.

وأورد البنك المركزي أنه في ما يتعلق بحسابات الادخار، فقد تم تحديد الحد الأدنى لمعدل العائد عند 1,24 في المائة للنصف الثاني من سنة 2022، أي بزيادة 19 نقطة أساس مقارنة بالنصف السابق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد