بنكيران ومنيب يتخلفان عن الحضور لاجتماع رئيس الحكومة مع رؤساء الأحزاب الممثلة في البرلمان

0

تخلف عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، ونبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد، عن الحضور للاجتماع الذي عقده عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، برؤساء الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان.

وناب عن عبد الإله بنكيران، جامع المعتصم، فيما حضر أحمد السباعي مكان نبيلة منيب للاجتماع الذي عقده أخنوش، صباح اليوم الإثنين بمقر رئاسة الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة، تتوفر “المصدر ميديا” على نسخة منه، أن مختلف رؤساء الأحزاب السياسية الحاضرين ثمنوا خلال هذا الاجتماع، الذي حضره عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، وخالد آيت الطالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية، قرار الحكومة الأخير القاضي بإعادة فتح الحدود في وجه الرحلات الجوية من وإلى المملكة، ابتداء من 7 فبراير 2022، تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية، وأخذا بعين الاعتبار لتطورات الوضعية الوبائية بالمملكة والعالم.

وبالنظر لما تقتضيه الظرفية من ضرورة الحرص على تناسب الإجراءات والتدابير المتخذة مع تطور الحالة الوبائية بالمملكة، اتفق الحاضرون على ضرورة استمرار الحكومة ومختلف الأحزاب السياسية -كل من موقعه- في لعب أدوارهم التأطيرية في تحسيس المواطنات والمواطنين بأهمية الإقبال بكثافة على أخذ جرعات التلقيح بالنسبة للفئات غير الملقحة من أجل تسريع وتيرة عملية التلقيح الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد، مع تعزيزها بالجرعة الثالثة، لتقوية مناعتهم، وتفادي أي مضاعفات محتملة في حالة الإصابة، باعتبار التلقيح حلا وحيدا لتحقيق المناعة الجماعية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد