بنسعيد يبرز الخطوط العريضة للمشاريع الثقافية امام نظيره الايطالي

0

شارك وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بنسعيد، مساء أمس الخميس، بمدينة نابولي بإيطاليا، المملكة المغربية في أشغال اجتماع وزراء الثقافة للمنطقة الأورومتوسطة. إلى جانب وزراء الثقافة لدول المنطقة في هذا الاجتماع، والذي ناقش عدد من القضايا تهم المجال الثقافي في المنطقة إضافة إلى التعاون شمال جنوب.

كما اجرى مباحثات ثنائية مع نظيره الإيطالي السيد داريو فرانشيسكيني، تناولت تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين المغرب وإيطاليا في المجال الثقافي، وتبادل الخبرات بسط من خلاله بنسعيد لنظيره الإيطالي الخطوط العريضة للمشاريع والبرامج التي يشتغل عليها المغرب في مجال الثقافة والصناعات الثقافية.

كما بحث المسؤول الحكومي المغربي ونظيره الإيطالي عدد من القضايا المرتبطة بمجال التراث الثقافي بغية تبادل الخبرات والتجارب بالإضافة إلى مواضيع همت مجال السينما والتواصل.

وكان السيد بنسعيد كذلك لقاء مع وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو وناقشا الطرفان أهمية الدبلوماسية الثقافي والإشعاع الإبداعي ومكانة الثقافة في التقريب بين الشعوب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد