بمشاركة دولية انطلاق مهرجان السينما والبحر بسيدي ايفني

بمشاركة دولية على رأسها الانتاج السينمائي العماني سيفتتح اليوم مهرجان “السينما والبحر” بمدينة سيدي ايفني حيث تشارك عمان في المنافسة الرئيسية بفيلم القصير ( الدروج) للمخرج العماني حميد بن سعيد العامري وبطولة الفنانة العمانية كذلك حبيبة الصلتي الحاصلة على جائزة افضل ممثلة في مهرجان راكودا للأفلام الاسيوية لمشاركتها في فيلم الدروج.

 

المهرجان ينظم دورته التاسعة من اليوم والى غاية 13 نوفمبر الجاري تحت شعار (البحر فضاء للإبداع والتنمية ) بشراكة مع المركز السينمائي المغربي وعدد من الجهات المجتمعية المغربية المجلس الجماعي لمير اللفت ومجلس جهة كلميم واد نون وبدعم من عمالة إقليم سيدي إفني وبالتنسيق مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والاتصال-قطاع الثقافة بالإضافة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وجمعيات المجتمع المدني.

 

وتعرف فقرات برنامجه الذي عروضا سنيمائية ولقاءات وورشات تكوينية وندوات كما تتميز هذه الدورة من المهرجان بمشاركة عروض سنيمائية مختلفة تتضمن أفلام قصيرة وطويلة ووثائقية تمثل هدة دورة التاسعة بمشاركة عشرين دولة.

وتتميز هذه الدورة بالانفتاح أكثر على قطاع الصيد البحري، من خلال اقامة معرض فني وثقافي لذلك طيلة ايام المهرجان.

 

المصدر ميديا : المحجوب الأنصاري

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد