بلهندة ”المتقاعس” يتوج بطلا للخريف مع نيس الفرنسي

0

يقضي اللاعب المغربي يونس بلهندة أزهى فترة في مسيرته الاحترافية، بعد انتقاله إلى فريق نيس الفرنسي بداية الموسم، حيث بصم الدولي المغربي على بداية موفقة معه، وتمكن في وقت وجيز من ترسيم موقعه داخل التشكيلة التي تضم نجوما بارزين يتقدمهم الدولي الإيطالي ماريو بالوتيلي.

و أنهى بلهندة رفقة نيس، الشطر الأول من البطولة الفرنسية ”بطلا للخريف”، حيث ساهم اللاعب المغربي الذي خاص 15 مباراة كرسمي، في إذكاء مكانه بين الكبار وتحمل مسؤولية قيادة خط وسط الفريق،حيث إن المدرب الفرنسي لوسيان فافر يعول كثيرا عليه بحكم خبرة اللاعب الكبيرة في الدوري الفرنسي الذي توج بلقبه في موسم 2012 ـ2013 رفقة مونبوليه.

عودة بالهندة إلى الدوري الفرنسي، الذي تشتد فيه المنافسة، حسن من مستواه الفني بعد أن فقد بريقه الموسم الماضي الذي قضاه رفقة “دينامو كييف الأوكراني”،حيث لم يتمكن من التأقلم سريعا في الدوري الأوكارني الذي لم يجد فيه الدعم الكافي ليظهر كامل إمكانياته الفنية.

و يعتبر يونس بالهندة من اللاعبين الأساسسين الذين سيعتمد عليهم المدرب الفرنسي هيرفي رونار، لقيادة خط وسط الأسود في كأس إفريقيا للأمم التي ستقام في الغابون مطلع الشهر المقبل،كما أن الجمهور المغربي ينتظر الشيء الكثير من بلهندة الذي تعهد بأن يكون حاضرا بقوة رفقة زملائه، بعد سنوات لم يقدم فيها الشيء الكثير رفقة الأسود.

و يتصدر نيس الدوري الفرنسي برصيد 43 نقطة، حيث سجل اللاعب المغربي 3 أهداف و أهدى 3 تمريرات حاسمة في 15 مباراة خاضها كأساسي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد